المغربية للأداء

AR | FR
AR | FR
للاشتراك في المحفظة الإلكترونية\م-واليت، يكفي الاتصال بمؤسسة للأداء أو مؤسسة بنكية من اختيارك لفتح حساب بنكي أو حساب للأداء مجانًا، إذا لم يكن لديك حساب، الذي يمكن إصدار المحفظة الإلكترونية عليه.
بمجرد فتح حسابك البنكي أو حسابك للأداء، ما عليك سوى تنزيل تطبيق المحفظة الإلكترونية المقابل للمؤسسة المختارة.
هناك 3 أنواع من حسابات الأداء التي يمكن فتحها لدى مؤسسات الأداء:
    • • حساب الأداء بمبلغ 200 درهم كحد أقصى. يتطلب فتح هذا النوع من الحساب فقط إدخال رقم هاتفك في تطبيق الأداء عبر الهاتف المحمول لمؤسسة الأداء المختارة.
    • • حساب الأداء بمبلغ 5000 درهم كحد أقصى. بالإضافة إلى رقم هاتفك، عليك تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
    • • حساب الأداء بمبلغ 20000 درهم كحد أقصى. إن زيارتك لوكالة الأداء أو المؤسسة البنكية ضرورية لتنفيذ الإجراءات المتعلقة بفتح هذا النوع من الحسابات، بما في ذلك توفير وثيقة الهوية الرسمية بالإضافة إلى رقم الهاتف الذي ستكون مرتبطة به المحفظة الإلكترونية.
نعم، يمكن للفرد أو التاجر امتلاك محفظة إلكترونية واحدة أو عدة محفظات، في مؤسسات مختلفة بنفس رقم الهاتف.
في هذه الحالة، يجب على المالك اختيار "المحفظة الإلكترونية الافتراضية" من أجل تحديد المحفظة الإلكترونية التي سيتم استلام الأموال عبرها. يمكن تغيير هذه المحفظة في أي وقت من قبل حاملها انطلاقا من تطبيقات المحفظة الإلكترونية\ م-واليت. لإرسال الأموال،يكفي التوفر على رقم هاتف المستفيد والتأكد من توفره على محفظة إلكترونية واحدة على الأقل.

كلا، حساب الهاتف المحمول يُدار على مستوى مؤسسة الأداء وليس على مستوى الهاتف.

يمكنك إجراء الأداء باستخدام المحفظة الإلكترونية الخاصة بك لدى جميع التجار الذين يعرضون شعار أداء المغرب على واجهاتهم أو مكاتبهم. ويمكن أيضا إجراء الأداءات على مواقع الإنترنيت مع ذِكْر أداء المغرب.
يمكن الأداء للتاجر من خلال طرق الأداء التالية:
  • الأداء عن طريق رمز الاستجابة السريعة: : 
يتم هذا الأداء عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة المتعلق بالتاجر أو بالمعاملة.
  • الأداء عبر رقم الهاتف:
يتم إجراء هذا الأداء من خلال تقديم معلومات عن محفظته الإلكترونية ورقم هاتف التاجر والمبلغ الواجب دفعه.
  • الدفع عن طريق محطة الأداء الإلكتروني (TPE) :
يتم إجراء هذا الأداء من خلال تقريب المحفظة المحمولة من محطة الأداء الخاصة بالتاجر.
يمكن إجراء التحويل بين الأفراد وفق طرق الأداء التالية:
  • التحويل عن طريق رمز الاستجابة السريعة: 
يتم إنشاء رمز الاستجابة السريعة من طرف الدافع لتحويل أمواله. يستخدم المستفيد محفظته الإلكترونية لمسح رمز الاستجابة السريعة وتأكيد التحويل.
  • التحويل عن طريق رقم الهاتف:
يقوم الدافع بإدخال رقم هاتف المستفيد من المحفظة الإلكترونية لتحويل الأموال إلى المحفظة الإلكترونية الخاصة بهذا الأخير.
نعم، يتم استلام جميع الأداءات على الفور من قبل التجار بواسطة محفظاتهم الإلكترونية. يمكن تحويلها إلى محفظات إلكترونية أخرى، أو سحبها من الشبابيك البنكية الآلية المعتمدة أو حتى من تلك المخصصة للقيام بالأداءات.
يكفي في هذه الحالة تقديم طلب السحب من محفظتك الإلكترونية، مع الإشارة إلى المبلغ المراد سحبه وكلمة المرور لهذه العملية. بمجرد التواجد في الشباك البنكي الآلي، سيتعين عليك إدخال رمز السحب الذي أرسلته مؤسستك، بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بك لتنفيذ هذه العملية.
استرجع بطاقة سيم SIM جديدة لرقم هاتفك واتصل بمؤسسة الأداء الخاصة بك لإعادة تنشيط محفظتك الإلكترونية مرة أخرى.